السفر الى ماليزيا

السفر الى ماليزيا: واجمل 8 معالم سياحية

الهجرة والسفر

السفر الى ماليزيا: واجمل 5 معالم سياحية

عندما يتعلق الامر في السفر الى ماليزيا فاننا نقصد هنا دولة اسلامية حققت كل شروط الارتقاء في العالم من حيث الحضارة والتعليم ونظام المعيشة الصحي والاجتماعي وجاءت دولة ماليزيا في المرتبة الثانية من بعد سنغافورة لتوفر هذه المزايا لكل من زوارها او حتى عمالها ويعد النظام الداخلي فيها من افضل انطمة دول شرق اسيا وفي هذا المقال سنقوم بذكر افضل مزايا قد تغفل عنك اثناء السفر الى هذا البلد الجميل بكافة المقاييس ولكل من يسافر اليها ان كنت تبحث عن بلد سياحي تقضي اجازة سعيدة في الصيف او حتى في الشتاء فان هذا المقال يناسبك حقا.

ولكي تتعرف على اهم معالم ماليزيا السياحية سنقوم بذكر العديد من المناطق الترفيهية التي سيتمتع كل من يقم بزيارته اثناء رحلته السعيدة.

 

ماليزيا

عاصمتها كوالالمبور وتقع في الجنوب الشرقي من قارة اسيا وتضم اكثر من 13 ولاية محلية وهي اتحادية دستورية ملكية وتقدر مساحة ماليزيا بحوالي 329 الف كيلو متر مربع ويصل تعداد سكانها الى اكثر من 32 مليون نسمة وتتمتع ماليزيا بحضارة غنية عن التعريف وذلك نظرا لانها تمتلك تاريخ واسع وشامل كونها تعد واحدة من افضل دول اسيا للتجارة منذ القدم وهذا ما جعلها محط انظار الكثيرين لغزوها والاستيلاء عليها.

لقد استطاعت هذه الدول اثبات ملكيتها واستقلالها بعيدا عن المستعمر الغربي والذي حاول مرارا وتكرار في احتلالها الهيمنة على خيراتها الا انها قدمت نموذجا واضحا ويحتذى به من قبل الدول محيطة مما جعلها محط انظار واهتمام الكثيرين في قارة اسيا.

يعد السفر الى ماليزيا واحدا من الاختيارات الملائمة لكل من العرب وحتى المجتمعات الغربية ويعود السبب في ذلك كونها وجهة جيدة وبوابة اسيوية تقدم الكثير من المناظر الخلابة والطبيعة الجوهرية التي تعتبر قلب اسيا ونبضها ومن ناحية طبيعة الطقس فانها تتكون من بيئة استوائية بعيدة عن اجواء الامطار او البرد القارس ولهذا كانت طاهرة مناخها مشجعة للسفر اليها منذ القدم.

وان اهم مميزات السفر الى ماليزيا هي اسعار التذاكر الرخيصة مقارنة بامريكا او غيرها حيث سيكن بمقدورك السفر بتأشيرة لا تتجاوز سوى ثمن تذكرة السفر وستحصل على اقامة فورية لحظة وصول المطار والتي ربما لا تقل عن 90 يوما وهذا الخيار متوفر للكثير من البلاد العربية اثناء ختم جوازات العبور.

ملاحظة : تشتهر ماليزيا بنسب الرطوبة المرتفعة والتي تعيق الكثير من الاشخاص اثناء الوصول الى اراضيها فان كنت ممن يعانون من حساسية الجو فاننا ننصحك بمراجعة الطبيب لتتأكد من ان الامور ستكون على ما يرام اثناء السفر.

 

برجي بتروناس التوأم

البرجين التوأم يقعا في كولالمبور عاصمة ماليزيا قد احتلا صدارة اعلى برجين في العالم منذ عام 1998 وحتى عام 2004 وهما متماثلان في شكل واحد ويوصل بينهما جسر معلق ويبلغ ارتفاع هذين البرمجين حوالي 375 متر ومع الهوائيين يصل ارتفاعهما حوالي 452 متر ومن حيث اعداد الطوابق فيحتوي كل برج على 88 طابق و78 مصعدا ويعد توأم بتروناس وجهة لكل مسافر حيث لا بد من زيارتهما في كل الاحوال والسبب في ذلك انه تم بناءهم في منتصف عاصمة ماليزيا وان كنت تريد السفر الى ماليزيا فلا بد لك من التقاط صورة امامهم او حتى الصعود لاعلى نقطة في بتروناس لتشاهد كوالالمبور من الاعلى.

 

اكواريا

ان الجميل في هذا البلد هو البنى التحتية بالمرافق السياحة فحين تزور حوض اكواريا ستجد هذا الكم المذهل من المساحة المتوفرة بالزجاج لتصل الى 60000 قدم مربع وهي حوض يتيح لك السير بداخل الماء ناهيك عن الانفاق بداخل الماء والتي تتيح لك السير بما يقارب 90 متر لترى انواع كثيرة وجميلة من الكائنات البحرية في هذه المنطقة كما انها تعد من المناطق السياحية القريبة من برج بتروناس.

 

منارة كوالالمبور

منارة كوالالمبور هي الاشهر وربما تكون الوجهة الاولى لك عند السفر الى ماليزيا وقد يصل ارتفاعها الى 421 متر وهو البرج الوحيد الذي تحيط به الغابات من كل الجهات فعند الصعود الى قمة هذا البرج ستجد العديد من المطاعم في الاعلى والتي تقدم لك الوجبات والاطباق اللذيذة لتتناولها من اعلى منارة كوالالمبور , فان كنت من عشاق الارتفاعات ربما ستناسبك فكرة الصعود لهذه المنارة ورؤية معظم غابات ماليزيا من الاعلى.

 

تاسيك بردانا

احدى مناطق كوالالمبور واثناء السفر الى ماليزيا ستجد معلم سياحي جميل الشكل والتنسيق وتعد حديقة البحيرة من المعالم الشهيرة التي يرغب الزوار في الجلوس بها ربما حتى لساعات كثيرة دون ان يشعروا بالملل والكلل.

وهي محاطة بكمية كبيرة من النباتات الاستوائية والازهار الطبيعية وحتى الشلالات والنوافير فهي حديقة تاسيك بردانا والتي يحبها الجميع نظرا لقربها من المعالم السياحية الاخرى والجديرة بالذكر مثل متحف الشرطة وحديقة الغزلان وغيرها.

 

حديقة الفراشات

ان كنت ممن يحبون الفراشات فستجد ما يقارب 5000 فراشة من الفراشات الجميلة وزاهية الالوان وتحتوي هذه الحديقة ايضا على عددا جميلا من العناكب والحشرات الغريبة والتي لا تظهر الا في المناطق الاستوائية وان كنت تفكر في السفر الى ماليزيا فانها فكرة جيدة لزيارة حديقة الفراشات.

 

شارع العرب

يحتوي هذا الشارع على الكثير من المحال التجارية كما انه يوفر للزائر العربي الكثير من المطاعم والبقالات ومعارض الالبسة وبعض اماكن الترفيه وقد سمي شارع العرب او بوكيت بينتانج نظرا لكثرة تواجد العرب في تلك المنطقة كما انه يحتوي على الكثير من الاسواق التجارية ذات الماركات الشهيرة والمعروفة لدى العرب وان كنت ممن يريدون السفر الى ماليزيا فلا بد من الالتفات لهذا الشارع او ربما السير به.

 

حديقة الحيوانات

وبما ان ماليزيا بلد استوائي يحيط بالعديد من ادغال الطبيعة والمناظر الخلابة فقد تجد بعض الزواحف والحيوانات المفترسة او حتى الطيور تحيط بك في كل مكان فربما ستشاهد طيرا كبيرا يجلس بجانبك في احدى المقاهي الساحلية.
ولكن ان اردت التركيز على الكثير من الحيوانات ومشاهدة اكثر من 4000 حيوان فان وجودك في الحديقة الوطنية سيحقق لك ذلك الامر وتشتهر تلك الحديقة باحتوائها على عدد كبير ومتنوع من الحيوانات المفترسة والزواحف والاسماك بانواعها.

 

حديقة الطيور

ان اكثر ما سيعجبك في حديقة الطيور هو الطيران الحر لتلك الطيور حيث ستتمكن من رؤية العديد من الفصائل التي تسير بجانبك في تلك الحديقة وستجد انواعا ينتابها الغرابة والسبب في ذلك كما ذكرنا ان المناطق الاستوائية بشكل دائم تحتوي على طبيعة استوائية مغايرة للمناطق العربية التي نعيش فيها , فان قررت السفر الى ماليزيا قم بجعل حديقة الطيور خيارك الاول.

 

نصائح

  • السفر الى ماليزيا خيار وارد بشدة لديك فقم بالذهاب في اوقات الربيع او الخريف في كل سنة لتجنب هطول الامطار.
  • ماليزيا دولة اتحادية ومشجعة للاستثمار للمواطن العربي بسبب وجود الكثير من الشعب الماليزي الناطق بالعربية.
  • قم بمراجعة الطبيب قبل السفر للمناطق الاستوائية لتتجنب الازمات التنفسية.
  • تمنحك ماليزيا حق الزيارة لمدة 90 يوما فلا تقم بتجاوز المدة لتجنب اي عقوبات حدودية.
  • الحصول على جنسية ماليزية ينتابه بعض الصعوبات والعراقيل من دائرة الهجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.